أخبار متعلقة

النقل البحري

تقرير: استمرار هجمات الحوثيين يهدد بتعطل سلاسل الإمداد وبغلاء الأسعار

أدت الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر إلى تعطيل أحد طرق التجارة الرئيسية في العالم أمام معظم سفن الحاويات ما سيؤثر على سلاسل الإمداد ويهدد لارتفاع الأسعار، وفقا لتقرير نشرته شبكة سي إن إن

11-Jan-24 07:02 PM

الإمارات تستحوذ على شركتين بقطاع النقل البحري في مصر

استحوذت الإمارات الاستحواذ على 70 بالمئة من حصص شركتين مصريتين في قطاع النقل البحري، في أول استحواذ دولي لمجموعة موانئ أبوظبي..

01-Jul-22 07:18 PM

الرياض وبغداد توقعان على اتفاقية للنقل البحري والموانئ

أعلنت السعودية، عقد اتفاقات تجارية مع العراق في مجالات المنافذ البرية والبحرية والجوية.

03-Sep-21 01:25 AM

لماذا يفرط السيسي في إرث مصر التاريخي بصناعة النقل البحري؟

قررت وزارة قطاع الأعمال بحكومة الانقلاب في مصر تنفيذ قرار تصفية أقدم شركة مصرية للملاحة البحرية نهائيا، رغم أنها إحدى شركتين حكوميتين في مجال النقل البحري، وتمثل إرثا تاريخيا وطنيا كبيرا يرجع إلى زمن الخديوي إسماعيل..

11-Mar-20 06:12 AM

"إلغاء الرورو".. قرار خاطئ يدفع ثمنه الاقتصاد المصري

المتعارف عليه، سياسيا واقتصاديا، عدم ربط الملفات التجارية والاقتصادية بالتغييرات التي تطال الملف السياسي، حتى لا تتأثر مصالح المستثمرين المصريين أو واردات مصر من السوق التركية، وضرورة الفصل بينهما، فقد ألغت الحكومة اتفاقية النقل البحري مع تركيا، وأخطرت أنقرة بذلك، تعبيرا عن الموقف السياسي للحكومة..

28-Oct-14 08:30 PM

خلاف يهدد أشغال التوسيع الضخمة لقناة بنما

يهدد الكونسورسيوم الدولي المكلف توسيع قناة بنما التي يمر عبرها 5% من التجارة البحرية العالمية، بوقف الاشغال مطالبا بدفعة اضافية تبلغ 1.6 مليار دولار، في خطوة اعتبرتها سلطات بنما "غير مسؤولة".

04-Jan-14 07:24 PM